أسرار المحترفين أسرار المحترفين

علوم وتكنولوجيا

آخر الأخبار

علوم وتكنولوجيا
مقالات
جاري التحميل ...
علوم وتكنولوجيا

مراجعة لهاتف huawei mate 10 pro | هاتف يفوق قدرة الإنسان

أعلنت هواوي Huawei عن هاتفيها الرائدين الجديدين ميت 10 وميت 10 برو Mate 10 – Mate 10 Pro، واللّذين انضمت بهما هواوي إلى قائمة الشركات صاحبة الهواتف ذات الحواف الضئيلة، وهي الصيحة الرئيسية في عالم الهواتف الذكية لعام 2017.

تتنوع الاختلافات بين هاتفي هواوي Mate 10 و Mate 10 Pro، وأول هذه الاختلافات يكمن في الشاشة، فالهاتف الأول شاشته بقطر 5.9 بوصة بدقة عرض 1440×2560 مصنعة بشرائح LCD، أمّا الثاني فشاشته بقطر 6 بوصات بدقة عرض 1080×2160 بشرائح OLED، وكلا الهاتفين يتميزان بالحواف الرفيعة على جانبي الهاتف وفي أعلى وأسفل الشاشة، والملاحظ لكل من يمسك بالهاتفين أنّ نسخة Pro تبدو أصغر من النسخة الأخرى على الرغم من كبر قطر شاشتها، وهذا نظرًا لاعتماد نسخة Pro على أبعاد 18:9، وهي الأبعاد التي تعتمد عليها كثير من الهواتف الحديثة.

استخدم الهيكل الزجاجي في صناعة ودعم كلا الهاتفين، وسيصدران كلاهما باللونين البني mocha brown والزهري الذهبي pink gold، بالإضافة إلى اللونين الأسود والذهبي لنسخة Mate 10، والأزرق والرمادي لنسخة Mate 10 Pro، كما ستصدر نسخة باللون الأسود الماسي خاصة بإصدار بورشه ديزاين من الهاتف.
يبلغ سمك هاتف Mate 10 8.2 ميللي متر، وقد وضعت هواوي ماسح البصمة أسفل شاشته، أمّا نسخة Mate 10 Pro فيبلغ سمكها 7.9 ميللي متر، وقد وضع ماسح البصمة في منتصف ظهر الهاتف أسفل الكاميرا، وتتميز هذه النسخة بمقاومتها للماء والأتربة طبقًا لبروتوكول IP67، أمّا النسخة الأولى فتتميز بوجود منفذ لسماعات الرأس ومنفذ لإضافة بطاقات الذاكرة الخارجية.
داخليًا يعمل كلا الهاتفين بمعالج Kirin 970 مدعومًا بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، وبطارية سعتها 4000 ميللي أمبير، بينما يحظى هاتف Mate 10 Pro بنسخة بذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت، وذاكرة داخلية 128 جيجابايت، أمّا نسخة بورشه ديزاين فتصدر بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت.

لا يختلف نظام التصوير في كلا الهاتفين، حيث يحمل الهاتفان كاميرا مزدوجة العدسات: الأولى بمستشعر متعدد الألوان بقوة 20 ميجابيكسل، والثانية بمستشعر أحادي اللون بقوة 12 ميجابيكسل. صمم لجذب المزيد من البيانات إلى معالج التصوير، وهذا هو نظام التصوير ذاته الصادر في أحدث هواتف هواوي مؤخرًا مثل هاتف P10.
وكما كان متوقع اعتمد كلا الهاتفين منافذ USB-C، والتي يمكن استخدامها لتحويل الهاتف إلى جهاز كمبيوتر مستقل، ولكن دون الحاجة إلى منصة خاصة مثل منصة DeX التي أعلنت عنها سامسونج، ففي حاله Mate 10 يكفي شبك الهاتف بأي شاشة كبيرة، حينها سيقوم الهاتف بتعديل معدل الرؤية ليتناسب مع الشاشة، كما يمكن استخدام الهاتف بشكل طبيعي في الوقت ذاته الذي تستخدمه في تطبيقات أوفيس على الشاشة، وتقول هواوي أنّه يمكن للهاتف أن يعمل لمدة 3 ساعات فقط على هذا الوضع.
من أهم ما يميز هواتف Mate الجديدة هو اعتمادها على معالج Kirin 970 الذي تم تطويره وصناعته داخل معامل هواوي، وتقول الشركة أنّه يتميز بوحدة أسمتها NPU أو وحدة المعالجة العصبية، وهي الوحدة المسؤولة عن الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق للآلات، وتساعد هذه الوحدة الهاتف على التعلم من تجربة المستخدم، وهي شبيهة بشريحة Bionic التي أعلنت عنها آبل في هواتف آيفون 8 وآيفون إكس.
وقد أعلنت هواوي عن الأسعار المتوقعة للهواتف داخل الأسواق الأوروبية، حيث سيصدر هاتف Mate 10 بسعر 699 يورو / 824 دولار أمريكي، وهاتف Mate 10 Pro بسعر 799 يورو / 942 دولار أمريكي، أمّا إصدار Mate 10 بورشه ديزاين فسيصدر بسعر 1395 يورو / 1645 دولار أمريكي، ولم تعلن هواوي عن الموعد المحدد لطرح الهاتف رسميًا في الأسواق، كما لم تعلن عن خططها لطرح الهاتف في الأسواق الأمريكية من عدمه.
هل أنت مستعد لامتلاك هاتف بهذه المواصفات الجبارة، رغم ارتفاع سعره المتوقع؟ شاركنا رأيك.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أسرار المحترفين

2016