أسرار المحترفين أسرار المحترفين

علوم وتكنولوجيا

آخر الأخبار

علوم وتكنولوجيا
مقالات
جاري التحميل ...
علوم وتكنولوجيا

‏الشرطة اليابانية تعتقل فتى "14 عام" لقيامة بعمل فايروس فدية وإختراق 100 جهاز! لرغبته بجمع الأموال وتحقيق الأحلام!

اعتقلت السلطات اليابانية صبيا يبلغ من العمر 14 عاما فى اوساكا، وهى محافظة ومدينة ساحلية كبيرة، بزعم انها تقوم باقامة برامج ضارة من البرامج الفدية وتوزيعها.
هذا هو أول اعتقال من هذا القبيل في اليابان الذي ينطوي على جريمة رانسومواري ذات الصلة.

رانسوموار هو قطعة من البرامج الضارة التي تشفر الملفات على جهاز الكمبيوتر الضحية ويجعلها غير قابلة للوصول حتى يدفع الضحية فدية، وعادة في بيتسوانز، من أجل الحصول على مفاتيح فك التشفير للملفات المشفرة.
وقد رانسوموار حولها لبضع سنوات، ولكن حاليا، فقد أصبح تهديدا كبيرا للشركات الإلكترونية والمستخدمين في جميع أنحاء العالم.
في الشهر الماضي فقط، و وانكري رانسوموار ضرب أكثر من 300،000 أجهزة الكمبيوتر في غضون 72 ساعة فقط، مما يعيث فسادا في جميع أنحاء العالم.
جاء الاعتقال الاخير بعد ان قام المراهق، وهو طالب فى مدرسة ثانوية فى السنة الثالثة، بانشاء فيروس رانسومواري وحمل شفرة المصدر الخاصة به على الانترنت، وفقا لوسائل الاعلام اليابانية المتعددة.
بحيت اعترف بكل هده المزاعم، و استعمل في دالك برامج التشفير المجاني لتطوير عدوى رانسومواري الخاصة به ومن ثم تحميله إلى موقع أجنبي، وحتى يقوم الناس بتحميله واستخدامه لنشر أكثر وتحقيق مكاسب مالية كبيرة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أسرار المحترفين

2016