أسرار المحترفين أسرار المحترفين

علوم وتكنولوجيا

آخر الأخبار

علوم وتكنولوجيا
مقالات
جاري التحميل ...
علوم وتكنولوجيا

عاجل :تحدير من شركة أفاست من طريقة جديدة تخترق بها حسابات فيسبوك

 في خبر عاجل توصلت مدونتنا ببريد إلكتروني من شركة أفاست للحماية يتضمن تحدير بهجمات يقوم بها العديد من الهاكر على حسابات الفيسبوك و Icloud و حسابات مهمة أخرى تتضمن معلومات حساسة. ، و نص هدا البريد كان ظهر نوع جديد من هجمات ال"Phising"، الذي أصبح يهدد حسابات مستخدمي الموقع عامة، و مستعمليه على أجهزة الهواتف خاصة.
و تم نشر الخبر على بلوغ أفاست كدالك من هنا .
ففي تدوينتنا هذه سنتطرق إللى التعرف على  هجمات الهاتف "URL padding phising"، بحيت تقوم هده الهجمات على  استغلال الحيز الضيق لمربع ادخال روابط المواقع (URL) على متصفحات الويب في الهواتف.

إذ يقوم الهاكر بإرسال رابط مزور لصفحة تضم قائمة لملئ بيانات دخول المستخدم الخاصة بالموقع، الى جهاز الضحية، هذا الرابط الذي قد يبدو موثوقا لدى العديد من المستخدمين. فعلى سبيل المثال، قد يقوم الهاكر بإنشاء رابطه على النحو التالي:



http://m.facebook.com--------------validate-----step9.rickytaylk[dot]com/sign_in.html
بحيث أن كل ما يظهر للمستخدم كواجهة في خانة الروابط هو: " -----------m.facebook.com"، و من هدا المستخدم لن يشك من صحة و مصداقية الرابط، ليقوم بعد ذلك بالولوج إليه و ملئ بيانات حسابه الخاصة.
وهنا يكمن السر في مبدأ عمل هذه الطريقة، و هو خداع المستخدم و ذلك عبر جعله يرى فقط شق الرابط المؤلوف له.

 عليك توخي الحذر في الضغط على أي رابط أو اتباع أي تعليمات قد تجدها، فموقع فايسبوك (أو أي خدمة أخرى) لن يقوم بمراسلتك برابط إعادة ملئ البيانات عن طريق رسائل نصية أو مصادر أخرى. كما سيتوجب عليك تجنب الدخول الى أي رابط قد يرسل اليك من طرف مصدر مجهول، و إن اضطررت لفعل لذلك، فتفقد الرابط جيدا حتى تتأكد من سلامته.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أسرار المحترفين

2016