أسرار المحترفين أسرار المحترفين

علوم وتكنولوجيا

آخر الأخبار

علوم وتكنولوجيا
مقالات
جاري التحميل ...
علوم وتكنولوجيا

واتساب أصبح مدفوع مرة أخرى | تحير أدخل لتعرف الخطورة

 تحذير لمستخدمي واتساب :  عملية احتيال جديدة تهدف إلى سرقة حساباتكم المصرفية.


يقوم المخادعون بإرسال رسائل إلى المستخدمين تدّعي أن اشتراكهم قد انتهى، وأنهم يحتاجون إلى شراء وتساب لاستعماله مدى الحياة باتّباع الرابط الموجود في الرسالة.


ومع ذلك، فالرابط ينقلك إلى صفحة يديرها المحتالون.

ستظهر لكم رسالة مثل هذه:
مضمون  الرسالة: "إنتهت صلاحية اشتراكك. المرجوا شراء اشتراك مدى الحياة فقط بمبلغ 0.99 جنيه استرليني ببساطة إضغط على هذا الرابط "
هذه خدعة ذكية بشكل خاص لأن واتساب كان يتطلب من المستخدمين نفس المبلغ سنويا لاستخدامه في الماضي، ولكنه أصبح مجانيا في عام 2016. قد ينخدع الكثير من المستخدمين  بالاعتقاد أن التطبيق لم يعد مجانيا مرة أخرى.
ماذا الذي يجب فعله إذا حصلتم على هذه الرسالة:
التطبيق بالتأكيد لا  يزال  مجانيا ، و إذا تلقيتم الرسالة احذفوها على الفور، كما أنه من الجدير ضمان تواجد تطبيق مكافحة الفيروسات مع آخر تحديث له.
نظرا لشعبية تطبيق واتساب، فللأسف ليست هذه المرة الأولى التي رأينا فيها محتالين يستهدفونه. ففي العام الماضي، حاول محتالون خداع مستخدمي أندرويد في تحميل "ترقية" ضارة تسمى واتساب الذهبي على أجهزتهم. إذ تلقى المستخدمون رسالة تدعي أنهم قد أُعطوا فرصة حصرية للاستفادة من نسخة محسّنة للتطبيق، والتي تسمح لهم بإجراء مكالمات الفيديو وإرسال 100 صورة في وقت واحد.
ودعتهم إلى الاشتراك عن طريق النقر على رابط، الذي أرسلهم في الواقع إلى صفحة ويب وهمية قامت بإصابة أجهزتهم ببرمجيات خبيثة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أسرار المحترفين

2016