أسرار المحترفين أسرار المحترفين

علوم وتكنولوجيا

آخر الأخبار

علوم وتكنولوجيا
مقالات
جاري التحميل ...
علوم وتكنولوجيا

قد يتسبب واتساب و فيسبوك في منعك من الدخول إلى الأراضي الأمريكيه لهدا السبب

قد يطلب من المتقدمين تأشيرة الولايات المتحدة للكشف عن أي مقابض وسائل الاعلام الاجتماعية وعناوين البريد الإلكتروني، وأرقام الهواتف المستخدمة على مدى السنوات الخمس الماضية، في إطار الإجراءات الجديدة التي وافقت عليها إدارة ترامب. كما ذكرت رويترز، وافق مكتب الإدارة والميزانية على استبيان جديد لمقدمي طلبات التأشيرة في 23 مايو، بعد أن تلقوا انتقادات حادة خلال فترة التعليق العام.


تسمح الإجراءات للمسؤولين القنصليين بطلب معلومات شخصية لمدة 15 عاما الماضية - بما في ذلك العناوين السابقة لمقدم الطلب وتاريخ التوظيف وسجلات السفر - بالإضافة إلى بيانات وسائل التواصل الاجتماعي. وانتقد أكثر من 50 مجموعة أكاديمية إجراءات الفحص المقترحة في رسالة إلى وزارة الخارجية في وقت سابق من هذا الشهر، وكتبت أن البروتوكول من شأنه أن يغذي "الشكوك والارتباك" التي قد تثني الطلاب والباحثين عن المجيء إلى الولايات المتحدة.
يتم وصف الأسئلة الجديدة على أنها طوعية، على الرغم من أن المتقدمين الذين لا يكشفون عن معلومات إضافية قد يرى تأخر المعالجة أو توقف، وفقا للاستبيان. ويخبر مسؤول في وزارة الخارجية رويترز أن المعلومات الإضافية ستطلب إذا قرر المسؤولون أنه "مطلوب لتأكيد الهوية أو إجراء تدقيق أكثر صرامة للأمن القومي".


في وقت سابق، قالت وزارة الخارجية أن الأسئلة المتعلقة باستخدام وسائل الاعلام الاجتماعية، ورسائل البريد الإلكتروني، وأرقام الهواتف تنطبق فقط لمقدمي الطلبات "الذين قرروا أن يبرر مزيدا من التدقيق فيما يتعلق بالإرهاب أو غيرها من عدم الأهلية تأشيرة تتعلق بالأمن القومي". في وقت سابق هذا أمر وزير الخارجية ريكس تيلرسون بإجراء فحص إلزامي على وسائل التواصل الاجتماعي لجميع طالبي التأشيرات الذين زاروا الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش، وذلك كجزء من "الفحص المدقع" الذي تعهد ترامب تنفيذه عند تنظيم حملة للرئاسة.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أسرار المحترفين

2016