أسرار المحترفين أسرار المحترفين

علوم وتكنولوجيا

آخر الأخبار

علوم وتكنولوجيا
مقالات
جاري التحميل ...
علوم وتكنولوجيا

جوجل تختبر إعلانات الواقع الافتراضي | عجيب و غريب

طرحت شركة جوجل يوم أمس الأربعاء مشروعاً جديداً لأول مرة يعمل على استكشاف طرق عرض الإعلانات عبر الإنترنت باستعمال تقنية الواقع الافتراضي، حيث كشفت الشركة عن مكعب يتفاعل مع عيني المستخدم، ورغم أنه ليس هناك الكثير من الأشخاص الذين يستعملون الواقع الافتراضي حتى الآن إلا أن هذا لا يعني أن الشركة لا تعمل على بحث كيفية ايصال الإعلانات لهم.

ويعتبر هذا المشروع الجديد جزء من ورشة عمل جوجل المسماة Area 120، وهي ورشة العمل التي تستعملها الشركة لموظفيها من أجل اختبار الأفكار الجديدة بسرعة لمعرفة فيما إذا كان يمكن أن تصبح منتجات فعلية، ويعد من المنطقي ان تشتكشف الشركة أشكال الإعلانات للواقع الافتراضي وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار أن عملاق البحث يستمد الجزء الأكبر من عادئاته من الإعلانات عبر الإنترنت.
وتعمل الشركة على استكشاف هذه التجربة من أجل السماح للمطورين بتحقيق المال عبر بناء تطبيقات الواقع الافتراضي، إلى جانب بيعها للإعلانات عبر الإنترنت، ووفقاً للصورة المتحركة من نوع GIF التي أنشأتها جوجل يشابه النموذج الإعلاني للواقع الافتراضي مكعب صغير مع شعارات الشركة على جميع جوانب المكعب.
ويمكن للمستخدمين السماح للمكعب بتوليد شاشة صغيرة أعلاه لإظهار إعلان الفيديو وذلك إما عن طريق النقر على المكعب أو التحديق فيه لفترة محددة من الزمن، ويعتبر عمل جوجل على إعلانات الواقع الافتراضي في مرحلة مبكرة من التطوير، لذا فمن غير المرجح أن يشاهد الأشخاص إعلانات مماثلة ضمن عالم الواقع الافتراضي.
وتعمل الشركة حالياً على دفع المطورين إلى اختبار المشروع عن طريق نظارة جوجل الكرتون للواقع الافتراضي ومنصة أحلام اليقظة Daydream للواقع الافتراضي ونظارة سامسونج Gear للواقع الافتراضي.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أسرار المحترفين

2016