أسرار المحترفين أسرار المحترفين

علوم وتكنولوجيا

آخر الأخبار

علوم وتكنولوجيا
مقالات
جاري التحميل ...
علوم وتكنولوجيا

هدية من جوجل إلى الشعب السوري | شيء مفرح

الموقع الجديد الدي يهتم بشؤون السوريين و الدفاع عن قضيتهم عن طريق موقع جديد 

 تعاونت غوغل والأمم المتحدة في موقع جديد يهدف إلى مساعدة الناس على فهم أزمة اللاجئين السوريين بشكل أفضل من خلال الجمع بين بيانات مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين مع صور الأقمار الصناعية وصور 360 درجة و اللقطات، أشرطة الفيديو، قصص من اللاجئين، وأكثر من ذلك. يقدم الموقع الجديد، الذي يدعى "البحث عن سوريا"، هذه المعلومات للزوار بطريقة يمكن الوصول إليها - من خلال تقديم إجابات بسيطة ولكنها غامرة بصريا لأسئلة مثل "ماذا يحدث في سوريا؟" وحتى "ما هو اللاجئ؟"

وأوضحت غوغل أنها تمكنت من قياس مدى الاهتمام العالمي على شبكة الإنترنت من الأشخاص الذين يستخدمون محرك البحث الخاص بهم للإجابة على الأسئلة الأساسية حول وضع اللاجئين في سوريا. "ما يحدث في سوريا؟" كان من بين أهم عمليات البحث الشائعة في ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة في العام الماضي، على سبيل المثال، وعشرات الملايين في عام 2016 بحثوا عن معلومات عن سوريا.

قامت الشركة، من خلال Google.org، بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالجمع بين تقرير المؤشرات العالمية السنوي للمنظمة والذي يتضمن حقائق وأرقام عن اللاجئين وملتمسي اللجوء والمهاجرين وغيرهم - مع بيانات اتجاهات بحث غوغل. والفكرة هي أن تقدم للباحثين على شبكة الإنترنت إجابات أفضل على أسئلتهم الجارية، ولكن تلك التي تصب في صور أكثر البصرية للمساعدة في رسم صورة للجانب الإنساني من الأزمة، وحجم الوضع في البلاد من سوريا.

يبدأ الموقع بمقدمة موجزة، ثم يأخذك إلى صفحات الأسئلة حول سوريا، مثل "ماذا كانت سوريا قبل الحرب؟"، "ما الذي يجري في سوريا؟" "أين يذهب اللاجئون السوريون؟" وغيرهم.

يتم الرد على الأسئلة مع بلورس النص قصيرة الاعتماد على الإجابات والإحصاءات الواقعية، والتي يتم دمجها مع الصور ملء الشاشة، وبعضها يمكن أن تتحول 360 درجة لمشاهدة أكثر غامرة من مكان معين أو المشهد.

على سبيل المثال، قسم واحد من الموقع يتيح لك زيارة نصف اثني عشر اليونسكو مواقع التراث العالمي في 360 درجة، بما في ذلك المدن القديمة من حلب، بصرى، ودمشق، والقرى القديمة من شمال سوريا، كراك ديس تشيفاليرس وقلعة صلاح إل -Din وموقع تدمر. بعد المسح الضوئي من خلال الصور الجميلة، يمكنك التمرير لأسفل إلى الشريحة التالية ومعرفة أن الحرب في سوريا قد تضررت أو دمرت كل منهم.
  سوريا في 48 ثانية 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أسرار المحترفين

2016