أسرار المحترفين أسرار المحترفين

علوم وتكنولوجيا

آخر الأخبار

علوم وتكنولوجيا
مقالات
جاري التحميل ...
علوم وتكنولوجيا

وصفة النجاح !!! أسبوعك 8 أيام بدل سبعة

ما لا شك فيه هو أن الأسبوع مكون من سبعة أيام مقسمة إلى أربعة و عشرين ساعة لكل يوم ,بحيت يعيشها البعض منا بين  العمل و بعضنا الآخر يمضي أغلب وقته في المرح و الخروج مع الأصحاب . خلال التدوينة التالية سوف اكشف لك الوهم الذي مازلت تصدقه , فأنت لا تعيش سبعة أيام كاملة أسبوعيا بل أقل من ذلك بكثير . كما سوف أشرح لك كيف تزيد أيام أسبوعك إلى ثمانية أيام بدل سبعة , و أستند بذلك على نظرية استلهمتها من شخصية ناجحة في مجتمعي , كل ما ستقرأة في المقال التالي هو واحدة من عدة أسباب جعلت من أشخاص أمثال ستيف جوبز و بيل قيتس يوصفون على أنهم ناجحين .. على أنهم عظماء سيخلد التاريخ أسماءهم . في هذا المقال سوف ألقي لك بسر تجهله و هو ما يعيقك عن تحقيق أحلامك .



كلنا نمتلك 24 ساعة في اليوم

لماذا الناجحين أمثال وارن بافيت و ستيف جوبز و مارك سوكربيرغ يعتبرهم العالم ناجحين ؟ لماذا لا أكون أنا ناجحا ؟ هل الوقت هو المشكلة ؟ هل العمل و أمور المنزل و الدراسة تأكل وقتنا و تمنعنا من تحقيق النجاح الذي نطمح إليه ؟
الجواب

أبعد هذه الأفكار عنك , كلنا نمتلك 24 ساعة في اليوم و 7 أيام أسبوعيا لكن لمادا  نجحوا بينما نحن ما نزال فاشلين ؟ لأكشف لك الحقيقة المحظة التي تجهلها .. هل تظن حقا أنك تعيش 24 ساعة في اليوم ؟ لا يا يا أخي أنت تعيش أقل من ذلك .. دعني أشرح لك !
24 ساعة , لنقل أنك تنام 8 ساعات يوميا , هذا يقلص ساعات يومك إلى 16 ساعة فقط , و إذا كنت من هواة القيلولة وقت الظهيرة ستقل ساعات يومك إلى 15 ساعة . دعني أخبرك كم ساعة ينام الناجحون , على سبيل المثال بيل قيتس ينام تلاث ساعات فقط و لا يأخذ قيلولة أبدا , فهو يقضي أغلب وقته في القراءة و عمل الأبحاث .. حسنا دعنا نحسب مجددا , بيل قيتس ينام 3 ساعات يوميا هذا يعطيه 21 ساعة ليومه . إذا حسبنا الفارق بين ساعات يومك و ساعات يوم بلقيتس سنجد أن الفارق هو 5 ساعات , إذا الناجحون يمتلكون خمس ساعات إضافية عن غيرهم من الأشخاص .. تظنها قليلة!!
5 ساعات إضافية يوميا × 7 أيام = 35 ساعة إضافة و هذا يعادل يوماً و ونصف . إذا – و بكل وضوح – هناك أشخاص في كوكبنا يعيشون ثمانية أيام و نصف في الأسبوع بينما يعيش بقية العالم سبعة أيام فقط .

قد يتحجج البعض أن الأطباء و الدكاترة ينصحون بثمانية ساعات نوم يوميا , هذا كذب !! .. في الواقع الأطفال وحدهم هم من يحتاجون قضاء ثمانية ساعات نوم يوميا لأن أجسامهم في حالة نمو و خلاياهم ما تزال في انقسام مستمر , أما نحن الكبار من +20 سنة يكون النمو لدينا أقل و لا يحتاج تلك الساعات الطويلة . كما أن هناك أبحاث تثبت أن نظرية النوم 6-7 ساعات يوميا للبالغين هي مجرد خرافة . أما إذا سألتني عن الإرهاق الناتج عن قلة النوم فهذا بسببك أنت ! أنت من عودت جسمك على النوم ثمانية ساعات يوميا فلو أنك قللت هذه الساعات لاعتاد جسمك عليها و لما شعرت بالتعب . بيل قيتس و آخرون منذ أولى أيام شبابهم قللوا ساعات نومهم من ثمانية إلى سبعة ثم إلى ستة ثم خمسة حتى وصلوا إلى تلاث ساعات نوم , و بهذا التدرج المنتظم عودوا أجسامهم على قلة النوم محافظين بذلك على تركيزهم دون الإحساس بأي إرهاق . و هكذا استمروا حتى صنعوا المعجزات و أذهلوا العالم بابتكاراتهم و بها دخلوا التاريخ من أوسع أبوابه .

أجدادنا الملسمين

تاريخنا الإسلامي يزخر بالعظماء و أغلبهم عرف عنهم عدم إمتلاكهم لسرير للنوم , فلقد احتضنت العصور الذهبية للخلافة الإسلامية الآلاف من العلماء و الباحثين الذين ماتزال أسماؤهم يسمع صداها حتى اللحظة في الجامعات و دور العلم . الرازي .. ابن سينا .. ابن الهيثم و آخرون , علماء مسلمون شهد لهم العالم بعظمتهم , ول تعلم أن نجاحاتهم لم تحقق بسهولة , هؤلاء الأشخاص عاشوا أيامهم و لياليهم في البحث و التجربة , مبتعدين عن كل أماكن الراحة . هل تعلم أن هؤلاء العلماء لم يناموا أبدا ؟ بل إن بعضهم لا يذهب إلى فراشه إلا حينما يشعر بالإرهاق 

                لا تحسبَ المجدَ ثمراً أنت آكلُهُ          لن تبلغَ المجدَ حتّى تَلعَق الَّصبِرا [ أبو تمام ]


هكذا هم الناجحون , لا يدعون للتعب و النص أي وقت من حياتهم , فإذا ما أردت أن تكون ناجحا , و شخصا يشار إليه بالبنان , اترك النوم الكثير و اسعى جاهدا لتحقيق أهدافك , لا تقل غذا أو بعد غد , أبدأ من الآن التقليل من ساعات نومك لكي تحصل على يوم إضافي تتقدم به على غيرك من الناس , أما عن كيفية تقليل ساعات النوم دون الشعور بالتعب فما عليك إلا بالتدرج المنتظم و قد تم ذكر ذلك في الفقرات السابقة .
عزيزي القارئ , كلنا يمتلك طموحات و أحلام , لكن قليل منا هم من يسعون بكل إخلاص لتحقيقها , خلال قراءتك لهذا المقال وضعت بين يديك أحدى الوسائل التي ستعينك بإذن الله على تحقيق ما تصبوا إليه , فمن الآن أبدأ بأغتنام الفرص , و ابذل أقصى جهدك لجعل أحلامك حقيقة .

كفاح حتى النجاح - فيديو تحفيزي

أبقهم على اطلاع.. وشارك التدوينة مع أصدقائكم و القريبين منك 
أترك تعليقا /سلبي  أم    ايجابي... ردردكم تهمنا .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أسرار المحترفين

2016