أسرار المحترفين أسرار المحترفين

علوم وتكنولوجيا

آخر الأخبار

علوم وتكنولوجيا
مقالات
جاري التحميل ...
علوم وتكنولوجيا

خطير!!! اتصل بك أحدهم وسألك "هل تسمعني"... حذار أن تردّ!

خطير!!!


في عصر باتت فيه التكنولوجيا وسيلة تسمح لسيئي النية بالسيطرة على أمور مالية، فكرية وتقنية أصبح من الضروري أن تكون محصناً تجاه هؤلاء الأشخاص

واليوم انتشرت وسيلة جد ذكية في العالم تخول الشخص الذي يقوم بإجراء اتصال بسرقة أموال المتلقي بطريقة سهلة جداً وذلك من خلال الإجابة على سؤال يمكن أن يطرح في كل الاتصالات الهاتفية.
فقد شددت هية الاتصالات الفديرالية الأمريكية (FCC) على ضرورة التنبه من الأرقام الغريبة وعدم الإجابة على السؤال "هل تسمعني؟" لتجنب سرقة أموالك الخاصة من خلال الصوت.
وفي هذا السياق لفت موقع "ذا إندبندنت" الإنكليزي، إلى أن بعض المتصلين القراصنة يهدفون إلى تسجيل أصوات المتلقين لاستخدامه في البصمة المالية بغية سرقة أموالهم وذلك عبر الاعتماد على السؤال "هل تسمعني؟".
هذا وشددت لجنة FCC أيضاً على عدم الإجابة بـ "نعم" على السؤال المذكور، كما وطالبت بعدم قول "لا" والاكتفاء بإقفال الخط بوجه المتصل.
وإلى جانب عدم الإجاب على السؤال عليك عزيزي القارئ أن لا تصرّح عن أي عمليات مالية، رقم سري متعلق ببطاقتك المصرفية... إلا إذا كنت متواجد في المصرف لربما كان المتصل أحد قراصنة التكنولوجيا الذين يريدون سرقة أموالك.
هذا التحذيريمس أي شخص يتواجد في بلد يعتمد على البصمة الصوتيّة كتوقيع قانوني لإجراء بعض المعاملات المالية على الجوال.
شاهد أيضا 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أسرار المحترفين

2016