أسرار المحترفين أسرار المحترفين
علوم وتكنولوجيا

آخر الأخبار

علوم وتكنولوجيا
مقالات
جاري التحميل ...
علوم وتكنولوجيا

طرق رائعة للحفاظ على بطارية هاتفك

طرق رائعة  للحفاظ على بطارية هاتفك 


تعتبر القضايا المتعلقة بالبطاريات واستهلاك الطاقة أحد أكثر الأمور التي تهم مستخدمي الهواتف المحمولة، والحواسيب المحمولة، والأجهزة الذكية والحواسيب اللوحية وغيرها، نظراً لما يتصل به موضوع كفاءة الطاقة وجودة البطارية بقضايا أداء الجهاز نفسه.
وفي حين أن الشركات الصانعة تقوم بتزويد المستخدمين بمجموعة من النصائح للحفاظ على بطاريات أجهزتهم بأفضل حال ولأطول وقت، إلا أن هذه النصائح ناقصة ببعض الأحيان، أو غير مكتملة.

بعض النصائح الفعالة في الحفاظ على البطارية 
1- أطفئ الجهاز: هذه أكثر الطُرق فعاليةً وبساطة للحفاظ على طاقة بطاريتك. لماذا؟ لأن ذلك سيحافظ على الطاقة ويَشحن الهاتف. إن لم تكن تنوي الإجابة على الهاتف خلال نومك أو ساعات عملك، أطفئه. وقم بنفس الشيء في حال كنت في منطقةٍ لا يوجد فيها إشارة (مثل الأنفاق، المناطق النائية لأن البحث المُستمر عن الإشارة يستهلك البطارية بسرعة كبيرة). 


2- لا تتبع طريقة الشحن الكامل والتفريغ الكامل: تجنب أن تدع بطارية هاتفك تفرغ بشكل كامل.


3- أطفئ خاصية الاهتزاز في هاتفك واعتمد على الرنين فقط: إن خاصية الاهتزاز تستهلك من طاقة البطارية. اجعل مستوى الرنين أخفض ما يُمكن

4- أطفئ الضوء الخلفي لهاتفك: الإضاءة الخلفية هي ما يُسهل القراءة في الإضاءة القوية أو في الخارج. ولكن هذا يستهلك طاقة البطارية. في حال كنت تستطيع الاستغناء عنه ذلك سيجعل البطارية تدوم أطول. في حال اضطررت لاستخدام الإضاءة الخلفية العديد من الهواتف تتيح لك خيار تحديد المدة الزمنية التي تحتاج فيها إلى تشغيل الإضاءة الخلفية. قلل تلك المدة. عادةً ثانية أو ثانيتين يكون كافياً


5- أطفئ Bluetooth الخاص بهاتفك: سيستهلك بطاريتك بسرعة كبيرة.



6- اجعل سطوع شاشتك أخفض مستوى ممكن.


7- استخدم اتصال GSM عوضاً عن 3G – استخدام هاتفك في الوضع المزدوج لخاصتي GSM – 3G سيستهلك بطاريتك بشكلٍ أسرع مما لو استخدمت GSMM فقط – ألق نظرة على جدول استهلاك بطارية هاتفك وسترى كيف سيتغير عمر البطارية – عادة استخدام GSM فقط سيزيده بمقدار 50%.


8- تجنب استخدام الفيديوهات أو الصور المتحركة لخلفيات هاتفك الذكي: الخلفيات المتحركة ستفرغ بطاريتك بشكلٍ أسرع.



9- استخدم خلفية سوداء إن أمكن: إن الشاشات التي تستخدم تقنية AMOLED (المَصفوفة الفعّالة من الديودات المُصدرة للضوء العضوي) تستهلك طاقة أقل عندما تظهر اللون الأسود عوضاً عن الأبيض.


10- احفظ البطاريات بشكل مناسب: في حال لن تستخدم البطارية لمدة ما، افصلها عن الهاتف  وضعها في مكان بارد وجاف ولكن غير شديد البرودة (حافظة هوائية في البراد ولكن ليس في الثلاجة). لا تضعها مع أغراض معدنية التي قد تتحرك وتتسبب بقصر أقطاب الدارة. بطاريات الليثيوم غير مُصممة للعمل في درجات حرارة التبريد لذلك دع البطارية لمدة ساعة بعد إخراجها من البراد قبل استخدامها مجدداً


11- نظف نقاط اتصال البطارية والهاتف: مع مرور الوقت، قد يتّجمع الغُبار على نقاط اتصال البطارية مما يؤدي إلى انخفاض فعالية نقل الطاقة.


مصدرالصور (WikiHow)

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أسرار المحترفين

2016